: القواعد الإدارية


1- تنشر المجلة البحوث في مختلف التخصصات التي تشمل المحاور الأربعة: العلوم الطبية، العلوم الإنسانية، العلوم الأساسية، العلوم الهندسية من شباب الباحثين بالجامعات المصرية وغيرها، أو الباحثين في الجامعات والمعاهد والمراكز والهيئات.
2- تنشر البحوث العلمية بأسبقية ورودها للمجلة .
3- يقدم الباحث بحث قبل انعقاد المؤتمر بفترة كافية على اسطوانة إلكترونية إلى سكرتير تحرير المجلة ، كما يمكن إرسال الأبحاث إلكترونيا على البريد الإلكتروني للمجلة: jrcs@sohag.edu.eg
4- كل ما ينشر في أعداد المجلة يعبر عن رأي صاحبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي هيئة التحرير، أو الهيئة الاستشارية.
5- تقوم هيئة التحرير باختيار اثنين من المحكمين – ومحكم ثالث إن لزم الأمر- من بين الأساتذة والمتخصصين في مجال كل دراسة ليقوموا بتحكيم تلك الدراسة أو البحث، وتحديد مدى صلاحيته للنشر، وفقًا لنموذج تحكيم محكم من قبل وحدة المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية.
6- يجوز لصاحب البحث أن يقترح مجموعة من الأساتذة الذين يرغب في تحكيمهم لبحثه، حيث تختار هيئة التحرير اثنين من الأسماء المقترحة.
7- تنشر المجلة مقالات وبحوث الأساتذة مجاناً، وبدون تحكيم بحد أقصى عشرين صفحة.
8- تنشر المجلة ملخصات رسائل الماجستير والدكتوراه التى تمنحها الكليات فى فترة إصدار المجلة على صفحة واحدة لكل رسالة.
9- كل ما ينشر فى المجلة لا يجوز نشره بأى طريقة فى أي مكان آخر إلا بموافقة كتابية من هيئة التحرير.
10- يقدم الباحث تعهدًا موقعًا منه، ومن جميع الباحثين المشاركين – إن وجدوا – يفيد بأن البحث لم يسبق نشره، وأنه غير مقدم للنشر في جهة أخرى حتى تنتهي إجراءات تحكيمه ، ونشره في المجلة، أو أن البحث ليس جزءًا من كتاب منشور (نموذج التعهد بنشر بحث).

: القواعد الفنية


1- يراعى أن يكون البحث خاليًا من الأخطاء النحوية واللغوية والإملائية والمطبعية، وأن تكون كتابة البحث والمراجع والكتب والرسائل طبقاً للقواعد العلمية المتفق عليها، وللبحوث باللغة العربية أن يكون البحث مكتوبًا بخط Simplified Arabic بحجم (13) Bold، وتكتب العناوين بخط AL-Mateen بحجم (16) Bold وبهوامش حجم الواحد منها ( 2سم يمين ويسار الصفحة)، ( 2سم أعلى وأسفل الصفحة- 17.5* 24.5- custom size) وترك مسافة مفردة بين السطور، كما يراعى أيضاً الضبط والدقة فى كتابة الجداول والأشكال وأن تكون واضحة ومختصرة.
وللبحوث باللغة الإنجليزية أن يكون البحث مكتوبًا بخط Time New Roman بحجم (13) Bold، وتكتب العناوين بحجم (14) Bold وبهوامش حجم الواحد منها (3.25 سم يمين ويسار الصفحة)، (3.5 سم أعلى وأسفل الصفحة) وترك مسافة مفردة بين السطور، كما يراعى أيضاً الضبط والدقة فى كتابة الجداول والأشكال وأن تكون واضحة ومختصرة، تستخدم الأرقام العربية 1، 2 ، 3 ..... في جميع ثنايا البحث، وأن يكون ترقيم صفحات البحث في منتصف أسفل الصفحة.
2- ان يلتزم الباحث بالتوثيق تبعا ل نظام APA في المراجع العربية تماما كما في المراجع الاجنبية في المتن والقائمة وخاصة الاعتماد على اسم المؤلف
3- لا تزيد كلمات ملخص البحث عن (200) مائتي كلمة، ويشترط في البحث المقدم باللغة الأجنبية أن يدرج فيه ملخص باللغة العربية.
4- تدرج الجداول في النص، وترقم ترقيمًا متسلسلاً، وتكتب عناوينها فوقها، أما الملاحظات التوضيحية فتكتب تحت الجدول.
5- لهيئة التحرير حق الفحص الأولي للبحث، وتقرير أهليته، أو رفضه للنشر.
6-في حالة نشر البحث؛ يتحمل الباحث تكلفة نسخة من المجلة، وما يحتاجه من مستلات، بالإضافة إلى تكلفة الإرسال بالبريد .

: الرسوم المقررة للنشر


الرسوم رمزية ، وتحدد من قِبل اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر كل عام .